التزام معامل حساب بالجودة وأفضل الممارسات

استخدام أجهزة معايرة الجودة يمكن تتبعها ضوابط الجودة الداخلية والخارجية لضمان دقة نتائج المرضى نستخدم عدة عينات لمراقبة الجودة الخارجية من موفري خدمات معترف بهم ومعترف بهم مثل CAP ؛كلية علماء الأمراض الأمريكية المنظمة الرائدة لأخصائيي علم الأمراض المعتمدين، تخدم المرضى وعلماء الأمراض والجمهور من خلال تعزيز التميز في ممارسة علم الأمراض والطب المخبري في جميع أنحاء العالم.

 

على مدار 70 عامًا ، عزز برنامج CAP هذا الامتياز في المختبرات وقام بتطوير ممارسة علم الأمراض والمختبرات. نظرًا لتطور الطب والتكنولوجيا وعلم الأمراض منذ عام 1946 ، فقد قاد CAP الطريق لمواجهة التحديات الجديدة التي تؤدي إلى نتائج أفضل للمرضى.

 

برامج تقييم الجودة الخارجية الوطنية بالمملكة المتحدةUK NEQAS هو اتحاد خيري لمختبرات تقييم الجودة الخارجية ، تم تطويره في الغالب من خدمات NHS في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

لديهم أكثر من 40 عاما من الخبرة في EQA وأهميتها السريرية في جميع التخصصات (علم المناعة والحساسية ، علم الأمراض الخلوية ، الكيمياء الحيوية السريرية ، أمراض الدم ، نقل الدم وزرع الأعضاء ، علم الوراثة ، علم الفيروسات والأحياء الدقيق).

منذ تأسيسها ، قدمت وحدات NEQAS في المملكة المتحدة خدماتها للمختبرات على مستوى العالم ، مما يضمن أن المستخدمين من فحوصات مماثلة يمكن الوصول إلى البيانات المقارنة على أفضل أداء يمكن تحقيقه على الصعيد العالمي ، EQAS-بيو راد.

 

Instand – Germany) INSTAND e. V. هي واحدة من ثلاث مؤسسات مرجعية تعينها الجمعية الطبية الألمانية ، وبالتالي فهي مسؤولة عن تنظيم EQAs لمراقبة الجودة في المختبرات الطبية. . هذه البرامج ضمان ذلك

  • تتماشى نتائجنا مع شهادات عالمية معتمدة
  • المختبرات وضمان سلامة التحاليل لدينا.

تاريخ معامل حساب

الأستاذة الدكتورة: أمينة حساب مؤسسة ورئيسة معامل حساب الطبية هي أستاذة علم الامراض البثيولوجية الاكلينيكية طب الإسكندرية كانت الدكتورة أمينة واحدة من رواد جودة الرعاية

مشاركة معامل حساب في المؤتمر الدولي السنوي الثاني و العشرون للجمعية المصرية للغدد الصماء و السمنة و السكر

شاركت سلسلة معامل حساب في المؤتمر الدولي السنوي الثاني و العشرون للجمعية المصرية للغدد الصماء والسمنة و السكر ومتزامنة مع مبادرة رئيس الجمهورية للحد والتخلص